منتدى مدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية بمكة المكرمة
مرحبا زائرنا الكريم بمنتدى مدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

تصويت

ما رأيكم في المنتدى ؟

91% 91% [ 10 ]
9% 9% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 11

المواضيع الأخيرة
» التعزيزفي العملية التعليمية
الثلاثاء 23 يناير 2018, 7:45 am من طرف محمد الوصيف

» 200 دليل على ان الارض مسطحة ثابتة ولا تدور (هام جدا)
الأحد 31 ديسمبر 2017, 12:24 pm من طرف flat earth

» الكتب الالكترونية للمرحلة الثانوية دليل المعلم
الأحد 31 ديسمبر 2017, 8:40 am من طرف أحمد رجب الشافعي

» روابط الكتب الالكترونية
الأحد 31 ديسمبر 2017, 8:32 am من طرف أحمد رجب الشافعي

» كيف تمكن إراتوستينس من حساب محيط الارض منذ 240 سنة قبل الميلاد
السبت 30 ديسمبر 2017, 7:24 pm من طرف flat earth

» برنامج متكامل لتحليل نتائج الطلاب
الأربعاء 27 ديسمبر 2017, 10:43 am من طرف ابراهيم فرج

» Fractions and Decimals
الأربعاء 27 ديسمبر 2017, 10:42 am من طرف ابراهيم فرج

» كيف تكون معلما ناجحا
الأربعاء 27 ديسمبر 2017, 10:42 am من طرف ابراهيم فرج

» سلسلة حقائق/نشأة الكاراتيه+من أسس الكاراتيه
الأربعاء 27 ديسمبر 2017, 10:41 am من طرف ابراهيم فرج

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 56 بتاريخ الخميس 27 أبريل 2017, 10:17 am
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 315 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو iboufati فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3930 مساهمة في هذا المنتدى في 1458 موضوع
أفضل الأعضاء الموسومين

فبراير 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728   

اليومية اليومية


How to Teach Long Division

اذهب الى الأسفل

How to Teach Long Division

مُساهمة من طرف ahmadalmenshawy في الخميس 16 فبراير 2017, 10:03 am

[right][center][left][left][left]In this article I explain how to teach long division in several steps. Instead of showing the whole algorithm to the students at once, we truly take it "step by step".

Before a child is ready to learn long division, he/she has to know:

multiplication tables (at least fairly well)
basic division concept, based on multiplication tables
(for example 28 ÷ 7 or 56 ÷ Cool
basic division with remainders (for example 54 ÷ 7 or 23 ÷ 5)

One reason why long division is difficult

Long division is an algorithm that repeats the basic steps of
1) Divide; 2) Multiply; 3) Subtract; 4) Drop down the next digit.

Of these steps, #2 and #3 can become difficult and confusing to students because they don't seemingly have to do with division—they have to do with finding the remainder. In fact, to point that out, I like to combine them into a single "multiply & subtract" step.

To avoid the confusion, I advocate teaching long division in such a fashion that children are NOT exposed to all of those steps at first. Instead, you can teach it in several "steps":

Step 1: Division is even in all the digits. Here, students practice just the dividing part.
Step 2: A remainder in the ones. Now, students practice the "multiply & subtract" part and connect that with finding the remainder.
Step 3: A remainder in the tens. Students now use the whole algorithm, including "dropping down the next digit", using 2-digit dividends.
Step 4: A remainder in any of the place values. Students practice the whole algorithm using longer dividends.

ahmadalmenshawy

عدد المساهمات : 11
نقاط : 788
شكر و تقدير : 5
تاريخ التسجيل : 25/01/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Teach Long Division

مُساهمة من طرف شادي شعبان علي في الثلاثاء 02 مايو 2017, 3:16 pm

مجهود رائع ومميز
avatar
شادي شعبان علي
عضوية ماسية
عضوية ماسية

عدد المساهمات : 700
نقاط : 1207
شكر و تقدير : 11
تاريخ التسجيل : 19/12/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى